ابقَ مطلعاً على كافة عروض الأسعار والفواتير والمدفوعات الخاصة بك مع Zoho Cliq.

تخيّل بأنك تستخدم Zoho Books لإدارة الفواتير والمطالبات المالية، وتجد بأن هنالك تأخير في عملية التواصل بسبب عدم إرسال الإشعارات في الوقت الفعلي، والذي يؤدي إلى عدم إعلامك بالتحديثات على المدفوعات أوالفواتير أو تعليقات العملاء. وينتج عن ذلك في نهاية المطاف تأخيراً في الردود، وعدم رضا العملاء.

وهنا يأتي دور Zoho Cliq ودمجه مع Zoho Books لتغيير طريقة عملك. فمع هذا التكامل، يتم إعلامك على الفور في Zoho Cliq عندما يقوم العملاء برؤية عروض الأسعار والفواتير الخاصة بك أو التعليق عليها أو الموافقة عليها أو رفضها، مما يضمن عدم فقدان فهم السياق والتأكد من أنك دائما على اطّلاع، دون الحاجة إلى التحقق يدوياً.

دعونا الآن نستكشف المكونات الرئيسية لـ Zoho Books ونرى كيف يمكن للتكامل والدمج مع Zoho Cliq أن يُسهم في تعزيز التواصل والتعاون والكفاءة في إصدار الفواتير والمطالبات المالية.

ما هو Zoho Books؟

هو حل شامل لإدارة المهام المحاسبية وتنظيم المعاملات والتحويلات بسلاسة. يوفّر Zoho Books، والذي يعمل كمنصة واحدة متكاملة، مساحة آمنة لتتبع الفواتير والمطالبات المالية، وتسوية كشوف الحسابات المصرفية، وإدارة النفقات والإشراف على المشاريع، والانتقال إلى الامتثال لضريبة السلع والخدمات من دون جهد.

ما هي فوائد دمج Zoho Books مع Zoho Cliq؟

سنقوم الآن بالتعمق في فوائد دمج هذه المنصات مع Zoho Cliq.

  • تمكين شريط الدردشة السريع

قل وداعًا لمشقّة التبديل بين علامات تبويب Zoho Cliq و Zoho Books . فمن خلال التكامل، يمكنك تنشيط شريط المحادثة السريع لـ Zoho Cliq من دون جهد داخل Zoho Books الخاص بك. وهذا يعني أنه يمكنك الاتصال على الفور بجميع أعضاء الفريق دون مغادرة Zoho Books . يعمل شريط المحادثة السريعة على تسهيل الاتصال، مما يجعل التعاون سلسًا وفعالًا.

لتمكين شريط الدردشة:

 - انتقل إلى "الإعدادات" في الركن العلوي الأيمن من صفحة "Zoho Books"

 - حدد تطبيقات Zoho  ضمن عمليات التكامل

 - انقر فوق "اتصال" بجوار Zoho Cliq

 - تمكين خيار "شريط دردشة Zoho Cliq" ضمن "Zoho Books" لإظهار شريط الدردشة السريع في أسفل الصفحة في "Zoho Books".

  • تمكين الدردشات السياقية

الدردشة السياقية هي ميزة تدمج شريط الدردشة لـ Zoho Cliq في  Zoho Books، مما يعزّز التواصل والتعاون داخل مؤسستك. فمن خلال الدردشة السياقية، يمكن للمستخدمين مناقشة المعاملات والسجلات مع مشاركين معينين، وتلقي إشعارات لحظية لمناقشات جديدة، ومشاركة الصور والمستندات، وحتى بدء مكالمات الصوت والفيديو - كل ذلك داخل واجهة Zoho Books.

يمكنك بدء محادثة سياقية من الوحدات النمطية التالية في Zoho Books : الأصناف، العملاء، عروض الأسعار، أوامر المبيعات، الفواتير، إشعارات الائتمان، المورّدين، المصروفات، أوامر الشراء، المطالبات المالية، ائتمانات الموردين، الحسابات البنكية، والمشاريع. لا مزيد من التنقل بين المنصات المختلفة، فالدردشة السياقية تنقل كل احتياجاتك للتواصل، مباشرةً إلى مكان واحد.

  • تمكين الإشعارات

تُعد الإشعارات الفورية ضرورية لإبقاءك على اطّلاع باستمرار، وتذكيرك بالمهام المطلوبة.

وفي حالة عدم وجود إشعارات لتنبيهك في نفس وقت إرسالها، قد يؤدي تأخر الاتصال إلى عدم وجود تحديثات على المدفوعات أو الفواتير أو تعليقات العملاء. مع هذا التكامل، يمكنك تمكين الإشعارات لتلقّي التنبيهات عند حدوث أحداث هامة. سواء كان العميل يستعرض فاتورتك أو يقوم بالدفع أو يترك تعليقًا، فسيتم إعلامك على الفور، مما يضمن عدم تفويت أي شيء يخص عملية الدفع.

1- تصلك تنبيهات الدفع في وقتها الحقيقي

لم يعد عدم اليقين بشأن مدفوعات العميل موجودًا. فمع الإشعارات المدمجة، ستتلقى تنبيهات فورية كلما قام عميل ما بدفع فواتيرك. تُوفر هذه الميزة راحة البال، وتمكّنك من تتبّع إيراداتك في نفس الوقت بشكل فوري، مما يمكّنك من اتخاذ قراراتك المالية بوضوح.

2- تنبيهات لرؤية الفاتورة أو عرض الأسعار

المعرفة بمجريات العمل أمر ضروري، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بمعرفة العملاء الذين يستعرضون فواتيرك. ومع هذا التكامل، ستتلقى إشعارات على الفور عندما يفتح العميل فاتورتك ويطّلع عليها. تتيح لك هذه الرؤية إمكانية قياس مدى اهتمام العملاء ومتابعتهم وفقًا لذلك، مما يُحسّن من فرص إنهاء المدفوعات في الوقت المناسب ومن رضا العملاء

3- الحصول على إشعار لتعليقات العميل

يُعد التواصل الفعّال أمرًا أساسيًا للتعامل مع استفسارات العملاء ومخاوفهم بشكل فوري. فمع الإشعارات المدمجة، ستتلقى تنبيهات فورية كلما ترك العميل تعليقًا على فاتورتك. تمكّنك هذه الميزة من التواصل مع العملاء في نفس الوقت، وبالتالي توفير الاستجابة الشخصية، مما يعزز تجربة العملاء الكلّية.

في النهاية وبشكل مختصر، يتيح لك دمج Zoho Cliq مع Zoho Books تسهيل عملية دفع الفواتير، وتعزيز التواصل مع العملاء وأعضاء الفريق، والنتيجة في نهاية المطاف، دفع نمو الأعمال وتحقيق النجاح.

لتمكين عمليات التكامل هذه ولتبسيط عمليات إدارة الفواتير:

- قم بتسجيل الدخول إلى حساب Zoho Cliq وحساب Zoho Books باستخدام نفس عنوان البريد الإلكتروني.

- انقر فوق رمز الترس الموجود في الجانب الأيمن العلوي أو انتقل إلى الإعدادات الموجودة على الشريط الجانبي الأيسر.

- الانتقال إلى Zoho Apps ضمن عمليات التكامل.

- اعثر على Zoho Cliq، وقم بتمكين الملحق، ثم قم بتعيين الإشعارات إلى قناة Zoho Cliq المفضّلة لديك.

لمعرفة المزيد حول كيفية عمل هذه التكاملات وكيفية إعدادها، أو إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، يرجى مراسلتنا على العنوان: support@zohocliq.co

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

رمز لغة التعليق
من خلال إرسال هذا النموذج، أنت توافق على معالجة البيانات الشخصية وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

المنشورات ذات الصلة