يدعم Zoho Sign التحوّل الرقمي في المملكة العربية السعودية من خلال التوقيعات الرقمية المتوافقة مع القانون

السلام عليكم!

تنطلق المملكة العربية السعودية في رحلتها لتصبح دولة حديثة نابضة بالحياة اقتصاديًا، متماشيةً مع رؤية 2030 الطموحة للمملكة، والتي تقود طريق هذه الرحلة. يعتبر التحول الرقمي جزءًا أساسيًا من هذه الرؤية، حيث يهدف إلى دمج التكنولوجيا الرقمية في جميع جوانب الاقتصاد. نحن نفتخر مع Zoho Sign بالمساهمة في هذه الرؤية من خلال تقديم حل آمن لعمليات التوقيع الرقمي، والقائم على نظام السحابة للشركات السعودية، والذي يُبسّط عمليات الاتفاق ويعزّز قدراتها الرقمية ويمكّنها من الاستغناء عن استخدام الملفات الورقية.

يسرّنا في Zoho Sign الإعلان عن إطلاق خدماتنا من خلال مركز بيانات Zoho الجديد في المملكة العربية السعودية، وتكاملنا مع شركة emdha ايضاً، وهي مزود خدمة موثوق، معتمد ومعترف به من قبل هيئة الحكومة الرقمية في المملكة. يتيح لنا هذا التعاون تقديم توقيعات إلكترونية متوافقة للمستخدمين والشركات في جميع أنحاء البلاد.
 

شرعية التوقيع الإلكتروني في المملكة العربية السعودية

يتبع النظام القانوني في المملكة العربية السعودية الشريعة الإسلامية التقليدية. وهذا يعني أن العقود تكون صالحة بشكل عام طالما وافق جميع الأطراف على الاتفاقية، سواء تم إجراؤها شفهيًا، أم كتابيًا، أم إلكترونيًا. لا يُشترط التوقيع بخط اليد دائمًا بموجب القانون. ومع ذلك، وفي حال نشوء نزاع وكانت الاتفاقية بحاجة إلى إثبات في المحكمة، فقد يكون وجود دليل مقبول في المحكمة، مثل التوقيع الإلكتروني، مفيدًا للغاية.

تم الاعتراف بالتوقيعات الإلكترونية قانونيًا في المملكة منذ أن سُنّ قانون المعاملات الإلكترونية (المرسوم الملكي رقم م/18) في عام 2007، واللوائح التنفيذية لنظام المعاملات الإلكترونية (رقم 1/1429) في عام 2008. حيث تنص المادة 5 من قانون المعاملات الإلكترونية على أن المعاملات والسجلات والتوقيعات الإلكترونية قانونية وقابلة للتنفيذ تمامًا، ولا يمكن التشكيك فيها أو الطعن بها لمجرد أنها أجريت إلكترونيًا. تَحقَّق من دليلنا القانوني للحصول على فهم واضح للتفاصيل القانونية للتوقيعات الإلكترونية في المملكة.
 

الأسباب التي تدفعك لاختيار Zoho Sign من اجل اتفاقياتك؟

  • يُقدّم تسعيرًا شفافًا مع خطة مجانية دائمة، بالإضافة لخيارات مدفوعة وفعّالة من حيث التكلفة للشركات من جميع الأحجام.
  • يتكامل بسلاسة مع أكثر من 15 تطبيق من تطبيقات Zoho وأنظمة بيئية الكترونية مختلفة تابعة لجهات خارجية. يتم دعم التكاملات المخصّصة من خلال واجهات برمجة التطبيقات وWebhooks ومجموعات أدوات تطوير البرامج.
  • يتوافق مع قوانين خصوصية البيانات والأمان في جميع أنحاء العالم لحماية بياناتك الحساسة.
  • يوفّر خدمة عملاء من الدرجة الأولى وجلسات تدريبية شاملة ومساعدة مجانية في نقل البيانات والتوجيه.
  • متوفّر كتطبيقات لسطح المكتب والجوال، مما يسمح بتوقيع المستندات من أي مكان وعلى أي جهاز.
  • يتضمّن قوالب قابلة لإعادة الاستخدام، وتوقيع ذاتي الخدمة للمستندات مع Sign Forms وتخزين غير محدود، والمزيد.
  • يُمَكّنك من إنتاج مستندات تجارية مُلزِمة قانونيًا إلى جانب مسارات التدقيق وشهادة الإكمال لإثبات صحة المُوَقِّع وعدم التنصّل.

تكامل Zoho Sign مع  emdha

emdhaهو مزود خدمة موثوق مقرّه المملكة العربية السعودية، ويعمل بموجب The Saudi National Root CA. فقد تم ترخيصه من قبل هيئة الاتصالات والفضاء والتكنولوجيا في المملكة  (CST)، ويخضع لتنظيم هيئة الحكومة الرقمية (DGA)، ويحمل شهادة من WebTrust لهيئات التصديق.

إن التكامل بين Zoho Sign وemdha  بسيط للغاية. وللاستفادة من هذا التكامل، يجب عليك التسجيل في تطبيق Nafath والتحقّق من هويتك باستخدام بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة الإقامة. فعند توقيع المستندات عبر هذا التكامل، يرسل Zoho Sign  إشعاراً عبر emdha إلى تطبيق Nafath الخاص بك، وما عليك سوى فتح تطبيق Nafath واختيار الرقم المعروض على Zoho Sign وإدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك لإكمال عملية التوقيع. الأمر بهذه السهولة!
 

ما الذي تنتظره؟

قم بتبسيط عملية توقيع المستندات باستخدام Zoho Sign لتوفير الوقت، وتعزيز الأمان، وخفض التكاليف، والانضمام إلى تحرّك المملكة نحو التحول الرقمي. إذا لم تكن بالفعل عميلاً لدى Zoho Sign، فتوجّه إلى zoho.com/sign وقم بالتسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا.

لا تتردد في مراسلتنا علىsupport@zohosign.com  لمشاركة ملاحظاتك أو طلب عرض توضيحي شخصي.

مع تحيات فريق Zoho Sign

نتمنى لك توقيعًا سعيدًا!

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

رمز لغة التعليق
من خلال إرسال هذا النموذج، أنت توافق على معالجة البيانات الشخصية وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

المنشورات ذات الصلة